أكثر أنواع حب الشباب انتشارا هو حب الشباب الشائع (acne vulgaris). هذا وهناك أنواع أخرى من حب الشباب ولكنها غير شائعة نسبيا. فمثلا من النادر جدا حدوث حالات من حب الشباب في حديثي الولادة ويسمى في هده الحالة (حب الشباب الطفلي infantile acne). وهذا يختفي عادة عند عمر خمس سنوات.

بعض الناس - عادة في منطقة الكاريبي - يصابون بنوع من حب الشباب يسمى حب شباب المراهم pomade acne وقد يعزى ذلك إلى وضع أنواع من الدهون على جلود ورؤوس الأطفال ويتكون بشكل خاص على الجبهة والخدين. وفي هده الأحوال يكون الحب من النوعين: أسود الرؤوس وأبيض الرؤوس. أما حب الشباب المسمى "مجوركا majorca acne" فهو ذلك الذي يظهر فجأة خلال قضاء الإجازات في جو حار رطب أو بعد التعرض لهذا الجو بوقت قصير. وقد تكون في هده الأحوال الرطوبة والزيوت - التي توضع على الجسم. من المسببات الهامة . وهذا النوع غالبا ما يختفي بعد ستة أسابيع من انتهاء العطلات.

أما العقاقير التي تسبب حب الشباب فليست شانعة ولكن بعض المراهم والكريمات التي تحتوي مركبات الستيرويد steroids أو تناول هده المركبات عن طريق الفم قد يسبب حب الشباب. هذا وتوجد تقارير عن علاقة بعض العقاقير بحب الشباب إلا أن العلاقة السببية مازالت قيد البحث. أما حب الشباب الصناعي الذي يحدث في المناطق الصناعية فنادر جدا. وهناك نوع معين هو "حب الشباب الكلوري chloracne" والدي ينجم عن كيماويات (تسبب حب الشباب) تطلق إلى البينة.

وهناك مهن وخاصة العمل في جو عالي الرطوبة مثل العاملين بالمطابخ قد تزيد حالات حب الشباب العادية سوءا. حالات حب الشباب المتأخرة الحدوث يمكن أن تحدث في حوالي 5% من النساء اللاتي يزيد عمرهن على 23 عاما. وهذه حالات في أغلب الأحوال تكون من نوع حب الشباب الاعتيادي ولكن تأخر تكونه عن أقرانهن يدل على أن جلودهن تمر بمراحل متأخرة من البلوغ الجنسي. والحقائق المعروفة عن البقع الاعتيادية تنطبق أيضا على هذه المجموعة العمرية.

شارك الموضوع ◀
فيس بوك
تويتر
جوجل بلس