النحافة
تعتبر النحافة الشديدة من المشاكل الشائعة وهي مشكلة لها آثار جانبية خطيرة على صحة الإنسان حيث يصاب النحيف بهشاشة العظام ومرض فقر الدم وقد تلحق أضرار بأعضاء الجسم الداخلية وغيرها الكثير وسنتعرف في هذا المقال على أسباب عدم الزيادة في الوزن وخلطات للتخلص من هذه المشكلة.
أسباب عدم الزيادة في الوزن
سوء التغذية: حيث هناك العديد من الأشخاص الذين يتناولون كميات كبيرة من الطعام والتي تكون خالية من السعرات الحرارية ويقومون بالتركيز عليها دون غيرها من الأطعمة الأخرى فعلى سبيل المثال الإكثار من تناول الفواكه والخضراوات الطازجة والابتعاد عن تناول المكسرات أو المعكرونة وغيرها الأمر الذي من شأنه أن يمنع من اكتساب الوزن.
التعب: حيث إن القيام بالأعمال التي ترهق يؤدي إلى حرق كميات كبيرة من السعرات الحرارية وبالتالي مهما أكل الإنسان لا يزيد من الوزن.
الابتعاد عن الدهون: فعند تناول الأطعمة الخالية من الدهون وبغض النظر عن كميتها فإن ذلك لا يؤدي إلى زيادة الوزن كأن يقوم الشخص بالتركيز على الحليب الخالي من الدسم بدلا من الحليب كامل الدسم.
الاعتقادات الخاطئ: من المعروف أن هناك بعض الأجسام التي تكون قابلة لاكتساب الوزن أكثر من غيرها وذلك يعود لأسباب وراثية فإذا كان التاريخ العائلي للشخص يخلو من البدانة فسوف يعتقد تلقائيا أنه لن يكتسب الوزن مهما فعل.
عدم الثقة بالنفس ويكون ذلك باعتقاد الإنسان أنه مهما حاول سيفشل في زيادة وزنه هذا الاعتقاد بحد ذاته سيجعل الإنسان متقاعسا ولا يستطيع أن يزيد من وزنه.
خلطات تساعد على الزيادة في الوزن
بعد محاربة الأسباب التي تؤدي إلى النحافة والتخلص منها يأتي دور معالجة هذه المشكلة ويكون ذلك باستخدام خلطات طبيعية فعالة نذكر منها الآتي:

العسل وجوز الهند والتمر: بعد تناول الوجبات الرئيسية الثلاثة يجب تناول ثلاث حبات من التمر وملعقتين من العسل بالإضافة إلى ثلاث ملاعق من جوز الهند.
خلطة الفستق: نخلط ملعقة من الفستق المطحون وملعقتين من العسل وكمية من الزبيب وملعقة من الحلبة ونتناول هذا الخليط مرتين في اليوم مرة بعد تناول وجبة الإفطار ومرة قبل الذهاب للنوم وتحديدا بعد تناول وجبة العشاء.
الزهورات والحليب: نغلي على درجة حرارة متوسطة كمية من الزهورات مع كوب من الحليب ونشرب الخليط مرة واحدة في اليوم بعد تناول وجبة الإفطار.

شارك الموضوع ◀
فيس بوك
تويتر
جوجل بلس