نحت البطن والخصر
يعتبر الخصر المنحوت من علامات الجمال كما أن البطن الضامر وغير البارز يمنح الجسم شكلا جذابا سواء للنساء أو للرجال ولا تقتصر أهمية ذلك على الناحية الجمالية فقط بل يعتبر هذا أمرا صحيا أيضا فكلما زاد محيط الخصر والبطن زادت احتمالية الإصابة بأمراضٍ عدة فالخصر والبطن البارزين يدلان على وجود تراكماتٍ للدهون في هذه المنطقة وقد يسبب ذلك أمراض ضغط الدم والقلب وانتهاء بالسكري وأمراض الكلى والروماتيزم والاختلالات الهرمونية وغيرها من الأمراض.
طريقة نحت الخصر والبطن
الإكثار من تناول الخضروات والفواكه خصوصا الخضروات الورقية والخضروات المائية التي تحتوي نسبة عالية من الماء مثل الكوسا والخيار وكذلك الفواكه التي تسرع من عمليات أيض الدهون مثل الأناناس والبطيخ.
تجنب تناول الطعام أثناء الانفعالات الشديدة والحالة النفسية الصعبة مثل: الحزن والغضب والتقلبات العاطفية الشديدة إذ أثبت الخبراء أن الحالة النفسية الصعبة تؤدي إلى تراكم الدهون في منطقتي الخصر والبطن لذلك يجب الانتظار ساعة أو أكثر حتى تهدأ الحالة النفسية والبدء بالطعام.
الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية بشكلٍ قاطع إذ إن زجاجة واحدة من الصودا يوميا تسبب تكدس الدهون في الخصر والبطن بشكلٍ سريع لاحتواء المشروبات الغازية على نسبةٍ عاليةٍ من السكريات لذلك يجب استبدال هذه المشروبات بعصائر طبيعية طازجة مثل عصير الليمون بالنعنع وعصير الأناناس الطبيعي.
ممارسة التمارين الرياضية الخاصة بتنحيف البطن والخصر مثل الرقص وحركات البطن وشد عضلات البطن والمشي أثناء شفط البطن للداخل والسباحة وتمارين الضغط وغيرها.
اختيار أطباق الطعام الصغيرة الحجم لتقليل كمية الطعام المتناولة والتعود عليها مع الزمن.
تناول الأطعمة التي تحتوي على دهون أحادية مشبعة وأحماض أوميغا 3 مثل المكسرات ولحوم الأسماك وتجنب الأطعمة الدسمة التي تحتوي على دهون مشبعة مثل اللحوم الحمراء الغنية بالدهون.
النوم لساعاتٍ كافية لا تقل عن ثماني ساعات يوميا إذ تؤدي قلة النوم إلى تراكم الدهون في الخصر والبطن واختلال مستوى هرمون الكورتيزون في الجسم مما يؤدي لحدوث اختلال في كيفية استخدام الجسم للكربوهيدرات والدهون والبروتينات الموجودة فيه وحدوث خلل في استقلاب الأيض داخل الجسم وعدم تحقق التوازن بين هرموني الكورتيزول والليبتين مما يؤدي لرفع الشهية لتناول الطعام.
تناول الأطعمة الغنية بالبروتين لأنها ترفع من استهلاك الجسم للسعرات الحرارية كما يخفض البروتين نسبة السكر في الدم ويقلل من إفراز هرمون الإنسولين ويساعد الجسم في التحكم في إفراز الهرمونات التي تؤثر على الشهية ومن أهم الأطعمة هذه المأكولات البحرية مثل السمك والمحار والريكوتا ولحوم الدجاج والديك الرومي وسمك السلمون والبيض.
تناول المشروبات التي تحرق الدهون في منطقتي الخصر والبطن مثل الشاي الأخضر والزنجبيل والليمون والنعناع والقرفة الكمون.

شارك الموضوع ◀
فيس بوك
تويتر
جوجل بلس