صحة

علاج ترهلات الجسم بعد الرجيم




ترهل الجلد
يعتبر ترهل الجلد من أكثر المشاكل اليي يواجهها الأشخاص الذين يخسرون الكثير من أوزانهم مما يسبب لهم الإحباط والانزعاج والضيق لكن الأمر المفرح بالنسبة لهم أن هناك الكثير من الطرق والحلول التي تساعدهم على التخلص مما تسببه من مظهر بشع وغير متناسق للجسم وسنتناول في هذا المقال طرقا لعلاج ترهلات الجسم بعد الرجيم.


علاج ترهلات الجسم بعد الرجيم
التدرج في فقدان الوزن: إذ أن خسارة الوزن بشكلٍ سريعٍ تزيد من شدة ترهل الجلد لذلك كان من المهم فقدان الوزن بشكل تدريجي من خلال اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يساعد على التخلص من الوزن الزائد والحفاظ على الجلد مشدودا في الوقت ذاته.
كريمات شد الترهلات: تعتبر من أفضل وأنجح الطرق التي تستخدم لعلاجها ولا سيما إذا كانت تحتوي على مواد طبيعية فعالة مثل: زيت الصبار وفيتامين أ وفيتامين ه فهذه المكونات لها القدرة على تعزيز إفراز مادتي الكولاجين والأيلاستين المسؤولتين عن شد الجلد بصورة طبيعية.
تقليل فترات التعرض للشمس: إذ إن تسمير الجسم الصناعي الذي يحدث عادة بمساعدة الماء المحتوي على نسبة كبيرة من الكلور وأشعة الشمس يزيد من احتمالية تعرض الجلد للترهل.
العلاج بالكولاجين: فكما ذكرنا سابقا تعتبر مادة الكولاجين من أهم المواد التي تساعد في الحافظ على الجلد مشدودا لذلك يعتبر كريم الكولاجين واحدا من العلاجات الفعالة رغم ارتفاع سعره.
تمارين الأوزان: حيث تساعد التمارين الرياضية التي تعتمد على حمل الأوزان على شده وذلك لأنها تنمي العضلات وتقويها كما أنها تزيد تناسق وجمال شكل الجسم.
شرب الماء بكثرة: يدل الجلد المترهل على عدم رطوبة الجسم الكافية وكلما زادت الرطوبة زادت النضارة وقلت الترهلات لذك ينصح بشرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميا.
تناول البروتين: حيث تحفز البروتينات على إنتاج الكولاجين في الجسم مما يزيد نسبة شد الجلد كما تقوم بزيادة قوة العضلات مما يعطي الجلد شكلا متناسقا ومشدودا بشكلٍ جيدٍ.
تناول الخضار والفواكه بكثرة: فهما يحتويان على المعادن والفيتامينات التي تلزم لإعادة بناء الجلد وشده فينصح خبراء التغذية بتناول ما يقارب خمس حصص من الفواكه والخضار يوميا.
زيت الخروع: حيث يعتبر من أكثر الوسائل الطبيعية نجاحا في هذا المجال ويمكن الاستفادة منه عن طريق خلط زيت الخروع مع كمية من عصير الليمون وتدليك الجسم بالخليط الناتج بشكلٍ يوميٍ.
زيت اللوز الحلو: ويعتبر من أفضل الزيوت الطبيعية التي تعمل على ترطيب البشرة كما يساعد على شدها وتنعيمها ويستخدم من خلال تدليك أماكن الترهل بملعقة منه يوميا.




إقرأ أيضا
أفضل طريقة لشد ترهلات البطن
١ ترهلات البطن ٢ تمارين رياضية تشد ترهلات البطن ٣ وصفات طبيعية تشد ترهلات البطن ٣.١ زيت الزيتون والنشا ٣.٢ زيت القرنفل ٣.٣ القهوة المطحونة ٣.٤ الشاي الأخضر والرمان ٣.٥ ماء الورد والليمون ٤ نصائح للتخلص من ترهلات اقرأ المزيد ...
وصفات للتخلص من ترهلات البطن
١ ترهلات البطن ٢ وصفات للتخلص من ترهلات البطن ٢.١ وصفة الشبة والنشا ٢.٢ وصفة البن ٢.٣ وصفة الليمون والكمون ٣ أسباب ظهور ترهلات البطن ترهلات البطن هي عبارة عن كمية من الدهون المتراكمة والزوائد اللحمية التي اقرأ المزيد ...
شد ترهلات البطن بعد الولادة
١ ترهلات البطن بعد الولادة ٢ طرق شد ترهلات البطن ٢.١ ممارسة التمارين الرياضية بانتظام ٢.٢ خفض كمية السعرات الحرارية ٢.٣ شرب المياه ترهلات البطن بعد الولادة يعاني عدد كبير من النساء من ترهلات البطن والتي اقرأ المزيد ...
كيف أشد ترهلات الذراعين
١ ترهلات الذراعين ٢ طرق شد الذراعين ٣ تمارين شد ترهلات الذراعين= ٣.١ الجراحة ترهلات الذراعين يكون أي جزء من جسم الإنسان معرضا للإصابة بالترهلات المختلفة وإحدى هذه الأجزاء هي الذراعين والتي تحدث بنسبة أكبر اقرأ المزيد ...
كيف تحافظ على وزنك بعد الرجيم
الرجيم الرجيم أمر مرهق بالنسبة لأي شخص اتبعه ونجح في تخفيض الوزن المطلوب هناك العديد من الحالات التي يكون من اللازم معها اتباع حميات غذائية خاصة للتخلص من الوزن الزائد وتكون اقرأ المزيد ...
علاج ترهلات الجلد
١ الترهلات ٢ علاج ترهلات الجلد ٢.١ الموز ٢.٢ بياض البيض وزيت الزعتر ٢.٣ البابايا ٢.٤ العسل ٢.٥ الزيوت الطبيعية ٢.٦ السكر وزيت بذر العنب ٢.٧ الزنجبيل ٣ نصائح لعلاج ترهلات الجلد الترهلات تعتبر ترهلات الجسم من أكثر المشكلات التي تواجه اقرأ المزيد ...
روابط صديقة
Girls Games - العاب

جميع محتويات صحة الموسوعة الصحية الحديثة هي بغرض المعرفة و المعلومات العامة و لا يجب ان تقوم بالاعتماد عليها او ان تستخدمها كبديل لزيارة الطبيب المتخصص فقد تكون المعلومات الواردة غير دقيقة او انها قديمة وقد يكون هناك اكتشاف او علاج اكثر تقدما لحالتك بالتالي لا تقوم باستخدام ايه معلومات واردة في الموقع بدون استشارة الطبيب المختص

تم انشاء الصفحة في0.0091409683227539 ثانية.
Privacy Policy