صحة

كيف أخفي بطني بعد الولادة




ترهلات بعد الولادة
يتعرض جسم المرأة إلى تغييراتٍ كثيرةٍ خلال فترة الحمل وبسبب ذلك يحدث العديد من التغييرات بعد الولادة كظهور البطن والكرش وترهلات الجلد والزيادة المفرطة في الوزن مما يسبب للمرأة المتاعب النفسية والجسدية حيث تسعى بشكلٍ كبيرٍ للتخلص من هذه المشكلة واستعادة شكل جسمها كما كان قبل الحمل في هذا المقال سنذكر بعض الطرق للتخلص من مشكلة البطن.


كيف أخفي بطني بعد الولادة
إعطاء الجسم فترة راحةٍ ليستعيد فيها عافيته: يجب عدم الإسراع فى اتباع حميةٍ غذائيةٍ بعد الولادة من أجل إنقاص الوزن والبدء في ذلك بعد الشهر الرابع من الولادة لأن المرأة تكون قد خسرت عشرة كيلوجرمات بسبب الرضاعة الطبيعية.
الاهتمام بنوعية الغذاء المتوازن والصحي بعد الولادة: فالجسم يحتاج إلى أطعمةٍ غنيةٍ بالعناصر الغذائية إلا أنه من الشائع والخاطئ تقديم النصحية للأم المرضع بالإكثار من النشويات والسكريات لإدرار الحليب والتي تحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من السعرات الحرارية التي تزيد الوزن.
ممارسة التمارين الرياضة البسيطة يجب ممارسة التمارين يوميا بعد الولادة الطبيعية أما الولادة القيصرية فلا بد للمرأة من استشارة الطبيب لفعل ذلك حيث تعتبر الرياضة وسيلة جيدة في استعادة شكل الجسم ومن أفضلها: تمرين الكارديو والمشي والرقص الخفيف وتمرينات المعدة.
الرضاعة الطبيعية: محاولة إرضاع الطفل مدة حولين كاملين إن تمكنت الأم من ذلك لأنها تساعدها في حرق الكثير من السعرات الحرارية.
الابتعاد قدر الإمكان عن الوجبات السريعة: وخاصة ذات السعرات الحرارية والدهون العالية وكذلك عن الأغذية المحفوظة التي تحتوي على مواد حافظة تساعد على زيادة الوزن.
تنظيم الوجبات الغذائية خلال اليوم الواحد: وعدم تناول الطعام إلا عند الشعور الحقيقي بالجوع فالوجبات الخفيفة قد تزيد الوزن.
شرب كميات كافية من السوائل: كالماء والعصائر الطبيعية الطازجة غير المحلاة وذلك بشكلٍ يومي وتجنب الشعور بالعطش خاصة مع الرضاعة الطبيعية تجنبا للمتاعب الجسدية.
الحرص على وجبة الفطور يوميا: بحيث تكون وجبة متنوعة ومتوازنة تحتوي على البيض والحليب وحبوب الشوفان والخبز الأسمر فهى تساعد على استعادة نشاط الجسم وتقليل الشعور بالجوع كما تمد الجسم بالطاقة اللازمة.
الإكثار من تناول الفواكه والخضروات: فهي غنية بالمعادن والعناصر الأساسية والفيتامينات والألياف التى تحتاج إليها المرأة بعد الولادة.
تجنب الإكثار من الملح في الطعام واستبداله بنكهة الليمون الطازج فالصوديوم الموجود فيه يحبس السوائل فى الجسم وظهورها على شكل دهونٍ متراكمةٍ في منطقة البطن وكذلك يؤدي إلى الإصابة بمرض الضغط بعد الحمل.




إقرأ أيضا
كيف أخفي الكرش بعد الولادة القيصرية
١ الكرش بعد الولادة القيصري ٢ نصائح للتخلص من الكرش بعد الولادة ٣ مشروبات للتخلص من كرش الولادة القيصرية ٣.١ مشروب الزنجبيل وقشر الرمان ٣.٢ مشروب إكليل الجبل ٣.٣ مشروب الخردل والشمر ٣.٤ وصفة الملفوف الكرش بعد اقرأ المزيد ...
كيف أشد بطني بعد الولادة القيصرية
ترهلات البطن لعل من أهم المشاكل التي تعاني منها المرأة بعد الولادة هي مشكلة ترهلات البطن سواء كانت ولادة طبيعية أم ولادة قيصرية ولكن تبقى الولادة القيصرية هي المشكلة الأكبر التي اقرأ المزيد ...
كيف أتخلص من بطني بعد الولادة
١ الجسم بعد الولادة ٢ كيفية التخلص من البطن بعد الولادة ٢.١ الرضاعة الطبيعية ٢.٢ نظام غذائي صحي ٢.٣ التمارين الرياضية ٢.٤ ربط البطن ٣ نصائح لإزالة البطن بعد الولادة القيصرية الجسم بعد الولادة تنتظر الأم مولودها بفارغ اقرأ المزيد ...
كيف أشد بطني بعد الولادة الطبيعية
ترهل البطن تتعرض الكثير من السيدات إلى مشكلة ترهل البطن وظهور كميات من الدهون بشكلٍ غير مستحب وخاصة بعد الانتهاء من الولادة الطبيعية أو القيصرية وذلك لأن عضلات البطن وجلده الخارجي اقرأ المزيد ...
كيف يرجع بطني مشدود بعد الولادة
البطن بعد الولادة تعاني المرأة بعد ولادتها من الكثير من المشاكل والاضطرابات سواء كانت نفسية أو جسدية ومن أكثر الاضطرابات الجسدية شيوعا هي ترهل البطن بعد الولادة وهذا من أكثر الأمور اقرأ المزيد ...
كيف أخفي البهاق
البهاق هو من أحد الأمراض الجلدية ولكنه غير معدي وينتج البهاق نتيجة نقص في هرمون الميلانين و الذي يفرز من الغدة النخامية وهذا الهرمون هو الذي يعطي اقرأ المزيد ...
روابط صديقة
Girls Games - العاب

جميع محتويات صحة الموسوعة الصحية الحديثة هي بغرض المعرفة و المعلومات العامة و لا يجب ان تقوم بالاعتماد عليها او ان تستخدمها كبديل لزيارة الطبيب المتخصص فقد تكون المعلومات الواردة غير دقيقة او انها قديمة وقد يكون هناك اكتشاف او علاج اكثر تقدما لحالتك بالتالي لا تقوم باستخدام ايه معلومات واردة في الموقع بدون استشارة الطبيب المختص

تم انشاء الصفحة في0.0031919479370117 ثانية.
Privacy Policy