نشعر أحيانا بصوت مزعجا قادما من البطن و نشعر بإنتفاخ في محيط البطن فهذا الصوت قادما من غازات البطن الناتجة أحيانا عن مشاكل تصيب الأمعاء أو تناول بعض الأغذية التي تطلق الغازات و سماع صوت الغازات مزعجا جدا خصوصا إذا كنت في العمل أو في جلسة مع مجموعة من الأصدقاء و للتخلص من غازات البطن فلا بد من أن تعرف ما هو الذي يسبب غازات البطن فعند معرفة السبب سنصل إلى طرق سهلة لعلاج غازات البطن .
التقليل من تناول الأطعمة التي تحتوي على توابل عالية و حارة فعند تخفيض نسبة هذه التوابل ستشعر الأمعاء بالإرتياح و عدم التهيج و لذلك ينصح من يعانون من مرض القولون أحد الأمراض التي يرافقها غازات البطن أن يهتمون اكثر في الطعام المقدم خصوصا نسبة التوابل المضافة للطعام و ينصح بشرب مغلي الشومر الذي يقضي على غازات البطن .
الإبتعاد عن المشروبات الغازية فهذه المشروبات تحتوي على نسبة عالية من الغازات و تسبب حالة من الإنتفاخ و إنطلاق الغازات في المعاء و تسبب شعور مزعج . ينصح هنا التخفيف من شرب المشروبات الغازية.
شرب البابونج يتم إحضار كمية من أزهار البابونج من محلات العطارة و يتم غلي كوب ماء و عند غلي الماء نضع ثلاث ملاعق من البابونج على الماء المغلي و يترك مدة دقيقة على الغاز ثم نقوم بتغطية كوب الماء مع البانونج و يترك مدة خمس دقائق سنلاحظ تغير لون الماء إلى اللون الأصفر بعدها نقوم بشرب البابونج فهو فعال جدا للتخلص من غازات البطن و ينصح بشربه مرتين في اليوم بعدها سنلاحظ الفرق الكبير في التخلص من هذه الغازات .
الشاي الأخضر و هو من الأعشاب الصحية التي ينصح بتناولها خصوصا بعد الوجبات الدسمة التي تسبب الغازات و الشاي الأخضر من الأعشاب المهدئة للأمعاء و المعدة .
شرب كمية كافية من الماء فتاول معدل سبع أكواب من الميه الصحية يوميا تحافظ على سلامة المعدة و الأمعاء و تتحكم بالغذاء الذي يحتوي على الألياف المسببة للغازات فالمياه تجعل الألياف خفيفة على المعدة و من هذه المواد التي تحتوي على ألياف هي الفاصولياء و الملفوف .
تناول الفواكه الفواكه ضيف خفيف على المعدة فهي تحتوي على معادن و سكريات لطيفة تعمل على ترطيب المعدة و تخفيف هياجانها و لذلك ينصح بتناول التفاح و العنب و البطيخ لمعالجة إنتفاخات و غازات البطن .

شارك الموضوع ◀
فيس بوك
تويتر
جوجل بلس