الفراولة هي شجيرة معمرة تنتشر عن طريق نمو ساق أفقي.

ألوان الفراولة
ثمار الفراولة تتلون عدة مرات أثناء النضج. في بداية العقد ، تكون الثمار ذات لون أخضر ، ثم تتحول إلى لون أبيض ، ثم تكون بلون وردي جزئيًا ، ثم باللون الأحمر ، وتتزايد مساحة الجزء الملون تدريجياً. السكريات التي تشكل 70-80 ٪ من المواد الصلبة الذائبة.

اهم فوائد الفراولة تشمل :

القيمة والتأثير الطبي

غنية بالأملاح المعدنية حيث أنه يحتوي على أملاح معدنية مثل الكالسيوم والحديد والفوسفور ، وكذلك حمض الليمون وحمض التفاح وعلى الفركتوز ، ويحتوي أيضًا على كميات عالية من الفيتامينات A و B و C.
تستخدم أوراق الفراولة كغلاية لمخلل تلك الأوراق والجذور النباتية المحضرة وتستخدم لعلاج الالتهاب الرئوي والتهاب القولون ، وكذلك لتنقية الدم والغرغرة لعلاج التهاب الحلق.
الأوراق المسلوقة مفيدة أيضًا في تخفيف نوبات الربو.
كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على منع الأمراض ، وخاصة السرطان.

القيمة الغذائية

الفراولة غنية بمادة الأسكوربيك (60 جم ​​لكل 100 غرام) والبوتاسيوم (158 ملغ لكل 100 جم). كما أنها غنية بالنياسين وتحتوي على كميات متوسطة من الحديد (1 ملغ لكل 100 غرام) وريبوفلافين ، كما تحتوي على كمية كبيرة من الكربوهيدرات (8 جم لكل 100 غرام).
معظم السكريات الموجودة فيه هي سكر الفركتوز ، لذلك فهو مناسب للأكل الطازج للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري ومناسب لنمو وصحة الأطفال والبالغين على حد سواء لأنه يحتوي على نسبة من الأحماض الأمينية ، خاصة عند تقديمها مختلطة في كوب من الحليب مع إضافة العسل الأبيضالشتلات الطازجة أو المبردة ، ومكافحة الآفات الحشرية ، ورعاية عمليات خدمة المحاصيل من بداية الزراعة إلى الحصاد.
تنجح زراعة الفراولة في جميع أنواع الأراضي شريطة أن تكون جيدة التصريف وخالية من الحشائش والأملاح وأن تكون التربة شبه محايدة (6،5 - 7،5 PH)
الأراضي الرملية أو الصفراء هي أفضل الأراضي لهذا المحصول.

شارك الموضوع ◀
فيس بوك
تويتر