أهم فوائد ورق الجوافة بسبب خصائصه الطبية ، تعتبر الجوافة والأوراق العشبية علاجًا للعديد من الأمراض. فيما يلي الفوائد الصحية لأوراق الجوافة.
1. مساعدة فقدان الوزن:
تساعد الجوافة على تخفيف الوزن عن طريق منع الكربوهيدرات المعقدة من تحويلها إلى سكريات.
2. مفيد لمرضى السكر:
وفقا لبحث أجراه معهد ياكولتي المركزي في اليابان ، فإن الجوافة وأوراقها يمكن أن تقلل بشكل فعال نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكري عن طريق الحد من نشاط الجلوكوزيدات. علاوة على ذلك ، يمنع امتصاص السكروز والمالتوز في الجسم ، مما يقلل من مستويات السكر في الدم.
3. انخفاض الكوليسترول في الدم:
أثبتت الأبحاث أن شرب أوراق الجوافة لمدة 3 أشهر يمكن أن يؤدي إلى انخفاض LDL أو الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية دون أي تأثير سلبي على الكوليسترول الجيد. الى جانب ذلك ، أوراق الجوافة هي منشط كبير للكبد.
4. علاج الإسهال:
أوراق الجوافة هي علاج جيد للأعشاب والإسهال والدوسنتاريا. لعلاج الإسهال ، يمكنك غلي 30 جرامًا من أوراق الجوافة مع حفنة من دقيق الأرز في 1-2 أكواب من الماء وشربه مرتين يوميًا.
5. الإيدز الهضم:
تساعد أوراق الجوافة على مساعدة عملية الهضم عن طريق تحفيز إنتاج إنزيم الهضم. كما أنه يعمل كعامل مضاد للجراثيم قوي يقتل البكتيريا في بطانة الأمعاء ويوقف انتشار الإنزيمات السامة بواسطة البكتيريا. أوراق الجوافة مفيدة بشكل خاص في حالة التسمم الغذائي وكذلك التهدئة والقيء والغثيان ، وتخفيف آلام المعدة.
6. علاج التهاب الشعب الهوائية:
أوراق الجوافة هي علاج فعال في علاج التهاب الشعب الهوائية عن طريق فتح الرئتين وتخفيف المخاط والسعال المهدئ.
7. علاج آلام الأسنان ، التهاب الحلق وأمراض اللثة:
بسبب خواصه المضادة للالتهابات ، يمكن لأوراق الجوافة الطازجة أن تخفف من آلام الأسنان واللثة والفم لشفاء القروح وعلاج التهاب الحلق عند استخدامها للغرغرة.
8. سرطان البروستاتا:
يمكن استخدام أوراق الجوافة لفائدتها في حالة سرطان البروستاتا والتضخم
9. تقليل الحساسية:
أوراق الجوافة تمنع العلاج بالهيستامين. علاوة على ذلك ، فإن المركبات الموجودة في أوراق الجوافة فعالة في منع جميع أنواع الحساسية.
10. إنتاج الحيوانات المنوية:
لقد أثبتت الدراسات فائدة أوراق الجوافة في مدى فاعليتها في زيادة إنتاج الحيوانات المنوية ، مما يساعد في الحمل.
11. علاج الجروح والالتهابات:
تتميز أوراق الجوافة بخصائص علاجية كبيرة يمكن أن تعمل على علاج الجروح ، ومنع العدوى المضادة للبكتيريا وتقليل الالتهابات في الرحم لتسريع عملية التئام الجروح. أوراق الجوافة يمكن أن تساعد في علاج التهابات الأذن كذلك.
الدراسات والبحوث:
أثبتت الدراسات الأمريكية أهمية فوائد أوراق الجوافة في شفاء بعض الأمراض مثل البرد والسعال ، لكن دراسة حديثة أكدت أن أوراق الجوافة تعمل أيضًا في دور إيجابي وفعال في الوقاية من المضاعفات الخطيرة لمرض السكري والتخلص من الحر الجذور التي تدمر الخلايا في الجسم ، وخاصة الكبد والكلى.