يلاحظ بعض الأشخاص أحيانًا ظهور بقع زرقاء أو سوداء على أجزاء مختلفة من الجسم ، وخاصة الأطراف وقد تظهر هذه البقع كنتيجة للتعرض لصدمة أو لطمة معينة أو قد تظهر على الجسم دون سبب محدد وأحيانًا يوجد تورم أو ألم طفيف مرتبط بهذه البقع وقد يسأل بعض الأشخاص عن أسبابها ، لذلك سنقدم لك في هذه المقالة جميع الأسباب التي تؤدي إلى ظهور هذه البقع على الجسميمكن أن نذكرها في النقاط التالية:

التعرض لضربة قوية للجسم ، مما يؤدي إلى حدوث نزيف دموي في الشعيرات الدموية القريبة من الطبقة الخارجية أو السطحية من الجلد ، حيث يتسرب الدم من هذه الشعيرات الدموية إلى خلايا الجسم ويظهر على الجسم. الجلد إما باللون الأزرق البنفسجي وأحيانًا يكون أسودًا وفي أحيان أخرى يكون في شكل نقاط منفصلة من الدم الأزرق إلى الأحمراضبطه على اللون الأخضر ثم إلى اللون الأصفر حتى تختفي تمامًا.
انخفاض نسبة الصفائح الدموية في الجسم بنسبة تقل عن ألفي صفيحة ، وهذا يؤدي إلى ظهور بقع زرقاء على الجسم دون التعرض لأية ضربة أو كدمة على الجسم ، حيث يكون من الضروري إجراء فحوصات طبية للتأكد من سبب المشكلة.
خذ بعض أنواع الأدوية التي تعمل على تخفيف الدم أو منع تجلط الدم ، مثل الأسبرين ، بالإضافة إلى أنواع أخرى من الأدوية التي تعمل على ترقق الجلد وتسبب نزيف داخلي تحته ، مثل الكورتيزون.المتعلقة بالدم أو مشاكل تخثر الدم.
الإصابة هي حالة من الصدمات النفسية القوية ، حيث أثبتت بعض الدراسات الحديثة أن هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من ظهور بقع زرقاء في مناطق مختلفة من الجسم بعد التعرض لصدمة شديدة. تجدر الإشارة إلى أن آثار هذه البقع تختفي خلال فترة لا تتجاوز ثلاثة أيام ، ولكن في حالة لم تختف هذه البقع زادت في الحجم ، لذلك يجب عليك زيارة الطبيب بسرعةالجلد هو بسهولة وأقل المحمول.
يوجد نقص في بعض أنواع الفيتامينات في الجسم ، حيث يعتبر فيتامين C من أهم الفيتامينات التي يؤدي نقصها إلى ظهور تصبغ أو بقع زرقاء على الجسم.

شارك الموضوع ◀
فيس بوك
تويتر