علاج الشد العضلي
الشد العضلي هو من المشاكل تصيب العضلات من خلال تشنج عضلة أو أكثر من ذلك وتؤدي إلى ألم شديد وقد تصل إلى عدم القدرة على التحرك في الأشخاص الرياضيين سبب الشد العضلي هونتيجة الضغط المفرط على العضلة أو أو بسبب جفاف العضلة لممارسة الرياضة في طقس حار أو إجهاد العضلات وسوء إستخدام العضلة .

علامات الشد العضلي
حدوث ألم مزعج و مفاجئ في العضلة المصابة بالشد العضلي وفي الأغلب يحدث في عضلات الساقين .
ومن علامات الشد العضلي ظهور أنسجة العضلات بشكل واضح تحت الجلد والتي يكون بها تشنج .
علاج الشد العضلي
من خلال الضغط على العضلة باستعمال الثلج: إحضار كيس من الثلج والضغط به على منطقة الشد العضلي حيث أن ذلك يخفف الألم بشكل كبير ويقلل من الالتهابات في العضلة المصابة وتقوم بإسترخاء العضلة .
عن طريق إستخدام الملح الإنجليزي: ويستخدم لعلاج تقلص العضلات لإحتوائه على عنصر الماغنيسيوم الذي ييؤدي إلى الشفاء والإسترخاء ويتم من خلال
تعبئة كيس بماء دافىء وتضع به كأسين من الملح الانجليزي ويحرك ثم تضعه على العضلة المتشنجة وتحريكة بلطف لمدة ثلث ساعة وتكرر في اليوم التالي "تحذير " لا تستخدم هذه الطريقة لمرضى السكري ومرضى القلب ومرضى ارتفاع الضغط .
من خلال إستعمال خل التفاح: لأنه يحتوي على عنصر البوتاسيوم الذي يعالج تقلص العضلات حيث إن نقص البوتاسيوم من مسببات الشد العضلي حيث تقوم بوضع ملعقة خل تفاح على كأس ماء دافيء ويشرب مرة يوميا .
من خلال إستعمال المسطردة:فهي علاج لتقلصات وشد العضلة لأنها تحتوي على حامض الخليك الذي ينتج الاسيتيل كولين داخل الجسم والذي بدوره يقوي العضلات ويتم من خلال وضع مقدار ملعقة على كأس من اللبن يوميا في الصباح .
من خلال استعمال زيت القرنفل: حيث إنه مضاد للإلتهابات وخاصة في العضلات وتتم الطريقة من خلال تدفئة زيت القرنفل ثم تضعه على العضلة التي تؤلمك وقم بتدليك المنطقة بضربات خفيفة مدة خمسة دقائق في حال لم تتحسن من أول مرة كرر العملية عدة مرات حتى تتحسن .

شارك الموضوع ◀
فيس بوك
تويتر
جوجل بلس