يعاني الكثير من غازات البطن و التي تعتبر شيء محرج لأنها تسبب الضيق عندما يحدث صوت فرقعة للغازات التي تمر بالأمعاء و غازات البطن تسبب أيضا الألم نتيجة عدم هضم الطعام جيدا في الجسم و تناول الأطعمة و المشروبات التي تعمل على تكوين غازات البطن . لذلك يلجأ الكثير للتخلص من غازات البطن بمراجعة الطبيب أو إستخدام الأعشاب الطبية للتخلص من الغازات .

طرق علاج غازات البطن

يتم إستخدام أوراق النعنع للتخلص من غازات البطن حيث يتم إحضار أوراق النعنع و يتم غليها بكوب ماء حتى تغلي و يصبح لون الشراب أخضر ثم يتم إضافة السكر حسب الرغبة .
ينصح أيضا بشرب الكمون للتخلص من الغازات السامة يعتبر الكمون من الوصفات القديمة التي ما زالت توصف بدرجة أولى لعلاج غازات البطن حيث يتم إحضار كوب ماء دافئ و يتم إضافة ملعقتي كمون للماء و يترك دقيقتين ثم يتم شربه قبل و بعد الأكل .
تعتبر عيدان القرفة أيضا وصفة طاردة لغازات البطن حيث يمكن غلي القرفة بالماء حتى يصبح لون مغلي القرفة إلى اللون الأحمر و يتم إضافة السكر تعتبر القرفة من المشروبات المفيدة للجسم حيث تستخدم القرفة في كثير من الوصفات و القرفة تساعد على التخلص من آلام البطن و تهدئة الأمعاء .
يفيد اليانسون لحالات غزات البطن و يتم عن طريق إحضار ثلاث ملاعق يانسون حب و ليس مطحونا ثم يوضع في ماء مغلي و يتم إضافة اليانسون ليغلي مدة خمس دقائق ثم يشرب بعدها و يمك إضافة السكر إليه .
يستخدم الكثير من الناس مشروب الزنجبيل الذي بدوره يعتبر طاردا للغازات و من المشروبات الحارق و اللاذعة أيضا الشومر حيث يمكن شرب الشومر بعد غليه و الذي يعمل بدوره أيضا على طرد الغازات .
و للوقاية من غازات البطن يجب تجنب شرب المشوربات الغازية و الإبتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على الدهون و الكولسترول و التي يمكن أن تنتج الغازات في البطن و شرب الكثير من الماء بشكل يومي على هضم الطعام و بالتالي يخلص الجسم من الغازات و يتم تناول الشوربات التي تحتوي على الكرفس التي تساعد على تكسير الدهون و الإبتعاد عن الأطعمة المالحة و المخللات التي تساهم في تكون الغازات و ينصح بالمشي يوميا لهضم الطعام جيدا و حرق الدهون و تناول الخضراوات و الفواكه و شرب العصائر الطبيعية .

شارك الموضوع ◀
فيس بوك
تويتر
جوجل بلس