الوزن
يعد الجسم الصحي والخالي من الأمراض وثابت الوزن مطلب غالبية الناس حيث يشكل الوزن الزائد مشكلة هذا العصر ومصدر إزعاجٍ لأصحابه من الجنسين ذكورا وإناثا على الصعيدين الصحي والنفسي فيصاب الجسم بالأمراض المختلفة بسبب الدهون الضاغطة عليه كما تشكل النحافة التي تزيد عن حدها الطبيعي معضلة أيضا بسبب ذوبان الدهون بطريقةٍ غير محببة الأمر الذي يؤدي إلى حصول ترهلاتٍ مزعجةٍ وسيئة الشكل وتنعكس المشكلتان على مظهر الإنسان الخارجي والذي يعطي الانطباعات الإيجابية أو السلبية عنه.

لذا يحرص الكثيرون على اكتساب المزيد من الثقة بالنفس والجاذبية من خلال الحفاظ على الوزن ضمن الوضع والمعدل الطبيعيين ويلجأ العديد من الأشخاص الذي يعانون من المشكلتين إلى اتباع الحميات الغذائية المختلفة التي تنجح في البداية وما تلبث إلا أن تؤدي إلى آثار سيئةٍ بعد انتهائها وفيما يلي من سطورٍ سنتطرق للحديث عن بعض الطرق والنصائح التي تساعد على الحفاظ على الوزن.
كيفية الحفاظ على الوزن
وتتم المحافظة على الوزن ضمن حدود الوضع الطبيعي من خلال اتباع ما يلي:

من المهم التركيز على وجبة الإفطار التي تشتمل على المعادن والفيتامينات حيث تعتبر صحيا أهم الوجبات الثلاث التي يتناولها الإنسان خلال يومه لأنها تمده بالطاقة اللازمة لأداء وظائفه المختلفة من بداية اليوم إلى نهايته وعدم الاعتماد على وجبة الغداء.
يجب تناول الطعام الصحي وكثير الفوائد من حيث غناه بالألياف كالخضراوات والفواكه الطازجة والحبوب التي تمد الجسم بالسعرات الحرارية والفيتامينات والبروتينات التي تخلص الجسم من السموم وتحسن من حركة الأمعاء وتحرق الدهون.
ينصح بشرب كمياتٍ كبيرةٍ من الماء الذي يخلص الجسم من الفضلات والسموم كما أن له دورا فعالا في حرق الدهون والسيطرة على زيادة الوزن والمساعدة على زيادة سهولة الهضم وتقليل الشهية وينصح بشرب ثمانية أكوابٍ يوميا وينصح بشرب الماء قبل تناول الطعام الأمر الذي يضفي شعور الشبع على الإنسان ويسد شهيته ويقلل من كمية الطعام المتناول بالإضافة إلى شرب السوائل المختلفة.
يفضل عدم تناول الطعام والمأكولات الدسمة قبل الخلود إلى النوم ويفضل أن يكون تناول الطعام قبل التوجه للنوم على الأقل بساعتين حتى يستطيع الجسم هضم الطعام المتناول ومنع حدوث الزيادة في الوزن حيث يسبب طعام العشاء السمنة ومشاكل زيادة الوزن والنوم غير المريح.
ينصح بممارسة الرياضة بانتظام ويوميا الأمر الذي ينشط الجسم ويحرق الشحوم والدهون فيه كما أنها تحرق السعرات الحرارية من خلال بذل المجهود البدني أثناء أداء التمارين الرياضية المختلفة.

شارك الموضوع ◀
فيس بوك
تويتر
جوجل بلس