سبع خطوات لانقاص الوزن تنصح بهم سالي فؤاد

1 عمل تحليل الغدة الدرقية وهرمونات الجسم والحساسية الغذائية والتأكد من صحة الجسم.

2 - منع النشويات البيضاء زي السكر ودقيق القمح ، وتناول كميات صغيرة جدًا من النشويات المفيدة زي الشوفان والفواكه خلال اليوم حتى المغرب ، ومنعها بعد المغرب تمامًا لأنها تتحول إلى دهون. الإفراط في تناول السكريات والكربوهيدرات يعيق الحرق تمامًا و يساعد في تخزين الدهون.

3 تناول فقط ثلث المعدة زي النبي ص ، وكذلك ابدأ بالشوربة والسلطات قليلة الدسم ، دون أي نشويات

4 قسّم الوجبات طوال اليوم إلى خمس وجبات صغيرة مع قليل من الدهون المفيدة. تعتمد ثلاث وجبات على بروتينات مثل البيض والسمك والبيض واللحوم الحمراء والفطر والأجبان قليلة الدسم أو البقوليات ، ويفضل التنويع وتناول وجبة من الفاكهة قبل ساعة من تناول الطعام أو بعد تناوله لمدة ثلاث ساعات ، وأخيرا وجبة زبادي في الليل في غضون 3 ساعات قبل النوم على بطن فارغ ب 6 قطرات من فيتامين C ، قرص فيتامين C أو كوب من الماء عليهط عصرة ليمون.

يحافظ هذا النظام على مستوى السكر في الدم لأنه يطمئن الجسم ويحترق باستمرار مع شعور بالشبع.

5. اشرب كوبًا من الماء الفاتر فور الاستيقاظ وعلى مدار اليوم لرفع الحرق ، وكذلك تناول ملعقة صغيرة من العسل المذاب مع كوب من الماء الدافئ عليها ملعقة صغيرة من خل التفاح أو عصير نص الليمون أو 6 قطرات من فيتامين C ربع ساعة بعد الاستيقاظ لإزالة السموم ورفع الحرق على مدار اليوم.

شرب الشاي الأحمر أو الأخضر مع نصف ليمونة بعد نصف ساعة من الوجبة.

6 يفضل النوم قبل الساعة 11 مساءً لمساعدة الجسم على الحصول على راحة كافية وكذلك رفع الحرق ، وأن النوم الكافي يساعد على الشعور بالشبع طوال اليوم على عكس قلة النوم والإرهاق.

7 أهم نصيحة هي أن كل ثلاثة أيام عمل في يوم مشروبات فقط منخفضة السعرات الحرارية أو ديتوكس و فيهيوم واحد حر كل أسبوع.

شارك الموضوع ◀
فيس بوك
تويتر