صحة

فوائد الحليب على الريق




الحليب
الحليب هو عبارة عن السائل الناتج من ثدي أنثى الثديات بعد الولادة ويعتبر الغذاء الأساسي للمواليد قبل قدرتهم على تناول الطعام وهضمه ويدخل في تصنيع الكثير من المنتجات كالجبن واللبن والحليب المجفف واللبن المجفف.

يتميز بأنه مكون أساسي في النظام الغذائي الصحي لأي إنسان ويعتبر مصدرا غنيا بالفيتامينات والمعادن والكالسيوم المهم لصحة العظام والأسنان وسنتناول فوائد تناوله على الريق فيما يأتي.


فوائد شرب الحليب على الريق
معالجة حموضة المعدة: إن أي شخص معرض للإحساس بحموضة المعدة عند الاستيقاظ من النوم ولذلك وعند الشعور بالحموضة ينصح بتناول كوب من الحليب البارد في الصباح والذي يساعد على موازنة الحمض العالي في المعدة وبالتالي يقلل من حموضة وحرقة المعدة.
المساعدة في إنقاص الوزن: إن تناول الحليب قليل الدسم صباحا على الريق يبعث على الشعور بالشبع وتقليل كمية الطعام المتناول خلال اليوم وبالتالي انخفاض نسبة السعرات الحرارية الداخلة للجسم والتي تؤدي لتراكم الدهون وزيادة الوزن.
إمداد الجسم بالطاقة: يقوم الحليب بإمداد الجسم بالطاقة اللازمة للقيام بالأعمال اليومية ولزيادة نسبة الطاقة الداخلة للجسم يمكن إضافة ملعقة من العسل لكوبٍ من الحليب وخاصة قبل البدء بممارسة التمارين الرياضية.
المحافظة على صحة العظام: يعتبر الحليب من المصادر الغنية بعنصر الكالسيوم المهم لتقوية العظام وحمايتها من الإصابة بالهشاشة كما يحتوي على عناصر الفسفور والمغنيسيوم وفيتامين د التي تزيد من أهمية الحليب لصحة العظام.
تقوية الأسنان: يعد الحليب مصدرا غنيا بالعديد من المعادن المهمة واللازمة للمحافظة على صحة الأسنان وحمايتها من التسوس ولذلك ينصح الأطفال بتناول الحليب يوميا لحماية أسنانهم من الإصابة بالتسوس.
بناء العضلات: يعتبر الحليب غذاء مناسبا للأشخاص الذين يرغبون في زيادة نمو عضلاتهم وخاصة الأطفال والرياضيين وذلك بسبب احتوائه على نسبة من البروتين ولأجل زيادة بناء العضلات ينصح بتناول كوب من الحليب في الصباح الباكر على الريق وكوب منه بعد ممارسة التمارين الرياضية لتعويض الفاقد من سوائل الجسم.
المحافظة على هدوء الأعصاب: إن تناول كوب من الحليب مضاف إليه القليل من العسل يساعد على تخفيف حدة التوتر الناجم عن الضغوطات اليومية وذلك بسبب غناه بالمعادن التي تؤثر بشكل إيجابي على الخلايا العصبية.
تخفيف آلام الدورة الشهرية: يصاحب نزول الدورة الشهرية حدوث تقلصات في الرحم تنتج عنها آلام مزعجة وتناول الحليب يساعد على ارتخاء عضلات الجسم ويخفف الآلام ويعمل على تخفيف حدة المزاج السيئ المرافق للدورة الشهرية بسبب تأثيره القوي في تهدئة الأعصاب.
مقاومة الأمراض: أثبتت الدراسات أن الحليب له القدرة على حماية الجسم من الأمراض المختلفة ويساعد على تخفيض ضغط الدم المرتفع وتقليل نسبة الكولسترول المنتجة من قبل الكبد ويعمل على تقوية النظر ولديه القدرة الهائلة على مقاومة أمراض السرطان.




إقرأ أيضا
ما هي فائدة الثوم على الريق
الثوم الثوم هو أحد أنواع النباتات التي تزرع بشكلٍ واسع وتستخدم بشكلٍ كبيرٍ خاصة في الطبخ كما عرف الثوم منذ القدم بخواصه الوقائية وعلاجه للعديد من الأمراض فاستخدم بشكلٍ كبيرٍ في اقرأ المزيد ...
فوائد أكل الزبادي على الريق
الزبادي تعتبر الزبادي واحدة من أهم الوجبات الصحية في النظام الغذائي وذلك بسبب ما تمتلكه من فوائد جمه وخاصة عدم احتوائها أي نسبة من الدهون التي تتسبب بالضرر كما أن الزبادي اقرأ المزيد ...
ما هي فوائد أكل الثوم على الريق
الثوم يعد الثوم أحد أنواع النباتات العشبية ثنائية الحول وينتمي إلى فصيلة الثوميات وتتنتشر زراعته في جميع دول العالم ويتصف بالشكل البصلي وينمو تحت سطح الأرض. تتكون الثمرة الواحدة من فصوص اقرأ المزيد ...
فوائد فص الثوم على الريق
الثوم هو عبارة عن نبتة عشبية من الفصيلة الثومية وينتشر في جميع أنحاء العالم ويعود موطنه الأصلي إلى قارة آسيا الوسطى ويعتبر من الأغذية الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط ويحتوي على اقرأ المزيد ...
ما فوائد الماء الساخن على الريق
الماء الساخن إن شرب الماء بشكل عام ذو أهمية كبيرة لاستمرار الحياة فالماء يشكل نسبة 70% من جسم الإنسان ويعتبر المسؤول عن تطهير الدم من السموم وتفتيح خلايا الجسم ويساهم في اقرأ المزيد ...
فوائد التمر مع الحليب على الريق
التمر والحليب هناك الكثير من العناصر الغذائية المهمة والضرورية لنمو جسم الإنسان في مختلف المراحل العمرية ومن أهمها: المعادن والألياف والفيتامينات والسكريات والتي يمكن الحصول عليها عن طريق تناول أصنافٍ عديدةٍ اقرأ المزيد ...
روابط صديقة
Girls Games - العاب

جميع محتويات صحة الموسوعة الصحية الحديثة هي بغرض المعرفة و المعلومات العامة و لا يجب ان تقوم بالاعتماد عليها او ان تستخدمها كبديل لزيارة الطبيب المتخصص فقد تكون المعلومات الواردة غير دقيقة او انها قديمة وقد يكون هناك اكتشاف او علاج اكثر تقدما لحالتك بالتالي لا تقوم باستخدام ايه معلومات واردة في الموقع بدون استشارة الطبيب المختص

تم انشاء الصفحة في0.0034489631652832 ثانية.
Privacy Policy