دايت أتكينز او رجيم اتكنز هو نظام غذائي يحول الجسم إلى آلة لحرق الدهون ويساعد على حرق أكثر من 15 كجم في أسبوعين.

اكتسبت الممثلة الشهيرة كيم كارداشيان الكثير من الوزن الزائد بعد ولادة ابنها ، ولكن بفضل ديترز أتكينز ، تمكنت من خسارة أكثر من 15 كجم في أسبوعين فقط ، مما تسبب في ضجة كبيرة في مواقع التواصل الاجتماعييقوم الجسم بالحصول على الطاقة ، للوصول إلى 20 جرامًا فقط ومضاعفة كمية البروتينات المستهلكة يوميًا ، وبالتالي يطلق هرمون الكيتون ، الذي يحث الخلايا على حرق الدهون المخزنة داخله للحصول على مصدر بديل للطاقة.

بالنسبة لمراحل حمية أتكينز ، فهي أربعة مكملة لبعضها البعض ، وهناك شروط للتنقل بينها حتى تصل إلى مرحلة الاستقرار ، وهي الأخيرةوتستمر هذه الأعراض حتى يعتاد الجسم على النظام الغذائي الجديد.

المرحلة الأولى
في هذه المرحلة ، تبلغ النسبة المئوية لصافي الكربوهيدرات التي تدخل الجسم 20 غراما فقط ، مع الأخذ في الاعتبار مضاعفة كمية البروتينات المستهلكة ، ولكن من الضروري معرفة الأطعمة المحظورة والمسموح بها في هذا النظام الغذائي.زات والمعجنات.

كما تعتبر المكسرات الأطعمة المحظورة أثناء الحفاظ على نظام أتكينز الغذائي والفواكه المجففة والحليب ومشتقاته كاملة الدسم.

المسموح بها في النظام الغذائي اتكينز
حمية أتكينز ... كيف تخسر 15 كجم في أسبوعين

يُسمح بجميع أنواع الأطعمة التي تحتوي على البروتين بأي كمية ، مثل البيض واللحوم المختلفة والدواجن والأسماك والمأكولات البحرية ، وكذلك بعض أنواع الخضروات مثل الملفوف والبروكلي والكرفس والخيار والخس والخس والفجل والليمون . يمكن وضع ثلاث ملاعق كبيرة من الدهون أو الزيت على الطعام يوميًا

المرحلة الثانية

في هذه المرحلة ، يمكننا زيادة كمية الكربوهيدرات الصافية المستهلكة يوميًا لتصل إلى 40 جرامًا فقط يوميًا. من الممكن أن تأكل ثمرة التفاح للحصول على هذه النسبة ، مع ضرورة ممارسة بعض التمارين التي تتكون من المشي أو الجري لمدة ساعة متواصلة ، أو تخطي الحبل وكذلك الضغط على تمارين المعدة.الألياف الطبيعية اللازمة لتنظيم أداء المعدة ، أما بالنسبة لمتطلبات الانتقال في المرحلة الثالثة ، فلا يزال المطلوب هو حوالي 5 أو 6 كجم.

المرحلة الثالثة
يجب زيادة نسبة الكربوهيدرات الصافية التي تدخل الجسم إلى 100 غرام يوميًا ، ويمكن الحصول على هذه النسبة عن طريق تناول بعض المكسرات يوميًا ، أو فواكه مثل التفاح أو الأجاص أو الموز.

المرحلة الرابعة

هي أن يصل الشخص إلى الوزن المناسب الذي يرغب في الوصول إليه يظل نظام أتكينز الغذائي طريقة للحياة ، حيث يزداد الوزن والكيلوغرام ، فنحن نخفض نسبة الكربوهيدرات ، وإذا حدث إفراط في الجلد ، فنزيد نسبة الكربوهيدرات ، مع الحفاظ على التمارين الخفيفة مرتين في الأسبوع على الأقل لمدة ساعة.

تجدر الإشارة إلى أن هناك قائمة من الأشخاص ممنوعين من اتباع نظام أتكينز الغذائي ، وهم مرضى القلب والمسنين وكذلك الأطفال دون سن 12 سنة والنساء الحوامل والمرضعات والمرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي ، وكذلك أي امرأة تعاني من عدم التوازن الهرموني أو عدم انتظام الدورة الشهرية

شارك الموضوع ◀
فيس بوك
تويتر